الطفل الأفغاني الذي أنقذ حياة 15لاجئ من الموت

أخر تحديث : الأحد 10 أبريل 2016 - 2:41 مساءً
الطفل الأفغاني الذي أنقذ حياة 15لاجئ من الموت

شبكة الجزيرة نيوز/وكالات

الطفل الأفغاني الذي أنقذ حياة 15لاجئ من الموت

كتب الطفل في رسالته القصيرة التي دونها باللغة الانجليزية على هاتفه المحمول: “أحتاج لمساعدتك، لأن السائق لم يوقف الشاحنة، ونعاني من نقص في الهواء داخل صندوق الشاحنة، كما أنه لا يوجد تغطية للهواتف.. أقسم بالله أني لا أمزح..” I ned halp darivar no stap car no oksijan in the car no signal iam in the cantenar. Iam no jokan valla.

ووصلت الرسالة إلى متطوعة الإغاثة ليز كليج في منطقة “كاليه” الفرنسية، عندما كانت في مدينة نيويورك، لتقرر بدورها طلب المساعدة من إحدى زميلاتها في بريطانيا، وهي تانيا فريدمان التي تعمل في مؤسسة “هيلب ريفيوجيس” الخيرية شمال فرنسا.

فريدمان من جهتها، أبلغت الشرطة فورا، وتم استدعاء مترجم للتواصل مع الطفل الأفغاني لتعلم الشرطة منه أنه يختبئ وعدد من الاجئين داخل صندوق شاحنة مبرد لنقل المواد الغذائية من فرنسا إلى بريطانيا.
وبعد تحديد موقع الهاتف المحمول، رصدت الأجهزة الأمنية مكان الشاحنة حيث كان متوقفة قرب موقف للسيارات في لايكسترشاير في بريطانيا.

وذكرت الشرطة أنها اعتقلت 14 شخصا بتهمة الهجرة غير الشرعية إلى بريطانيا وشخصا آخر بتهمة تهريب البشر، فيما استثنت الطفل الأفغاني من العقوبة وقدمت له “سبل الرعاية” اللازمة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة الجزيرة نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.