دعم أمريكا للعبادى للاصلاحات السياسية في العراق

أخر تحديث : السبت 2 أبريل 2016 - 8:02 صباحًا
دعم أمريكا للعبادى للاصلاحات السياسية في العراق

شبكة الجزيرة نيوز/وكالات

دعم أمريكا للعبادى للاصلاحات السياسية في العراق

أوضح البيت الأبيض الجمعة، أن جو بايدن نائب الرئيس الأميركي أكد لرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي دعم الولايات المتحدة لجهود الإصلاح السياسي في بلاده.
وأضاف البيت الأبيض أن بايدن شدد كذلك خلال اتصال هاتفي مع العبادي على “الأهمية القصوى لمواصلة قوة الدفع في القتال ضد تنظيم داعش”، وبحث معه الجهود الأميركية المستمرة لدعم قوات الأمن العراقية.

وطرح رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الخميس خلال جلسة مجلس النواب تشكيلته الوزارية الجديدة، فيما حدد رئيس البرلمان سليم الجبوري مدة 10 أيام لمناقشتها……….

وأعلن العبادي، أن تشكيلته الوزارية الجديدة تضم 16 وزيرا باستثناء وزيري الداخلية والدفاع، داعيا مجلس النواب إلى مساعدة حكومته في إنجاز الإصلاح والتغيير الوزاري….

وسلم العبادي، تشكيلته الوزارية الجديدة ضمن ملف مغلق إلى رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، فيما حدد الأخير مهلة عشرة أيام لمناقشة الوزارات وشهرا لحسم الهيئات والمناصب الأمنية……

ومن جهة أخرى دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الخميس أنصاره لإنهاء اعتصام بدأوه أمام المنطقة الخضراء في بغداد، متعهدا بتقديم كل الفاسدين والمتلاعبين بالأموال العامة للمحاكم…….

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة الجزيرة نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.