ثاني أكبر منظمة حكومية دولية بعد الأمم المتحدة

أخر تحديث : الخميس 14 أبريل 2016 - 10:15 صباحًا
ثاني أكبر منظمة حكومية دولية بعد الأمم المتحدة

شبكة الجزيرة نيوز/وكالات

ثاني أكبر منظمة حكومية دولية بعد الأمم المتحدة

مدينة إسطنبول التركية القمة الإسلامية تحتضن في نسختها الـ 13 تحت شعار “الوحدة والتضامن من أجل العدالة والسلام”.

وتعود أهمية قمم منظمة التعاون الإسلامي إلى حجم الدول المنضوية تحتها، مشكلة ثاني أكبر منظمة حكومية دولية بعد الأمم المتحدة.

أسست منظمة التعاون الإسلامي في 25 من شهر سبتمبر/أيلول عام 1969، بقرار من القمة التاريخية التي عقدت في الرباط بالمغرب، إثر جريمة إحراق المسجد الأقصى في القدس المحتلة، وارتفع عدد الأعضاء فيها من 25 دولة عند تأسيسها، إلى 57 دولة إسلامية، موزعة على أربع قارات.

وتتشرف المنظمة لحشد الأمة في هيئة موحدة لتكون ممثل المسلمين الذي يعبر عن القضايا القريبة من قلوب أكثر من 1.5 بليون مسلم في العالم. وتعمل المنظمة التعاون الإسلامي، التي كان اسمها “منظمة المؤتمر الإسلامي”، على التشاور وتتعاون مع الأمم المتحدة والمنظمات الحكومية الدولية الأخرى لحماية المصالح الحيوية للمسلمين والعمل على تسوية النزاعات والخلافات بين الدول الأعضاء تعمل المنظمة على الحفاظ على القيم الحقيقية للإسلام والمسلمين واتخذت المنظمة خطوات عدة لإزالة التصورات الخاطئة، ودافعت بشدة عن قضاء التمييز ضد المسلمين بجميع أشكاله ومظاهره ….

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة الجزيرة نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.