منح جامعة القاهرة الدكتوراة الفخرية لخادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز

أخر تحديث : الإثنين 11 أبريل 2016 - 6:36 صباحًا
منح جامعة القاهرة الدكتوراة الفخرية لخادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز

شبكة الجزيرة نيوز/وكالات

منح جامعة القاهرة الدكتوراة الفخرية لخادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز

ترتب جامعة القاهرة، احتفالية كبرى، الاثنين لتسليم خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز الدكتوراه الفخرية بحضور رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، وعدد من كبار رجال الدولة…..
وقال د.جابر نصار رئيس جامعة القاهرة : إن الاحتفالية ستبدأ في تمام الحادية عشرة صباحا، حيث من المقرر أن يصل خادم الحرمين الشريفين ويتم اصطحاب جلالته إلى منصة الاحتفال بقاعة الاحتفالات الكبرى.
وأضاف أن الاحتفالية ستبدأ بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم كلمة رئيس الجامعة للترحيب بجلالة الملك، تليها تلاوة حيثيات منحه الدكتوراه الفخرية.

ثم يقدم رئيس الجامعة للملك روب الدكتوراه الفخرية لارتدائه، وبعدها يتم تسليمه شهادة الدكتوراه الفخرية.
وكان مجلس جامعة القاهرة قد قرر وبالإجماع في اجتماعه الأخير منح الدكتوراه الفخرية لخادم الحرمين الشريفين وذلك تقديرا لدوره الكبير في خدمة قضايا الأمة ودعمه الكامل لمصر وشعبها .
وأوضح بيان رسمي صادر عن جامعة القاهرة، أنه سيتم منح خادم الحرمين الدكتوراه الفخرية بوصفه شخصية عالمية محورية لها تأثير بالغ ومشهود في محيطها العربي والدولي، ولإسهاماته البارزة في خدمة العروبة والإسلام والمسلمين، ومساندته لمصر وشعبها، ولدوره البارز في دعم جامعة القاهرة، وإطلاقه مشروعا تاريخيا لتطوير مستشفيات جامعة القاهرة، بما يؤدي إلى تمكينها من أداء رسالتها نحو مجتمعها المصري ومحيطها العربي.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة الجزيرة نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.