ولد أو بنت: هل يحدد حجم الثدي جنس الجنين لغز حير الكثيرين…. !؟

أخر تحديث : الجمعة 6 أكتوبر 2017 - 3:51 مساءً
ولد أو بنت: هل يحدد حجم الثدي جنس الجنين لغز حير الكثيرين…. !؟

شبكة الجزيرة نيوز .. وكالات

حتى في الحضارات القديمة كان هذا اللغز محيرا للناس، ومن أبسط الطرق الشائعة للتنبؤ بجنس الجنين، النظر الى شكل بطن الأم، ولكن ماذا لو قلنا لك أن شكل الثديين أكثر دقة!

هل شكل البطن يحدد جنس الجنين؟

يقال بأن البطن البارزة والمرتفعة تعني بأن الجنين صبي، بينما البطن الأقل حجما والاوسع من الحوض تعني بأن الجنين فتاة. ولكن لا يوجد دليل علمي على هذا الكلام، فكلها مجرد تنبؤات وتكهنات.

اليوم يعرف الجميع أن جينات الأب هي التي تحدد جنس الطفل. الأم توفر كروموسوم X ، الذي يوجد في كل من الذكور (XY) والإناث (XX). اما الأب فهو الذي يوفر إما كروموسوم X أو كروموسوم Y، والذي يعطي الجنين جنيه النهائي. وهذا لا يمكن تحديده عند حدوث الإخصاب. ومع ذلك، هناك طرق أخرى أكثر دقة لتحديد جنس الطفل. يمكنك الحديث عنها مع الطبيب المختص.

تحديد جنس طفلك من حجم الثدي؟

إن نظرية جديدة تشير إلى ان شكل الثدي وليس البطن هو الأكثر دقة في تحديد جنس الجنين. تقول الصحفية جينا بينكوت، التي لديها درجة مزدوجة في علم الأحياء والدراسات الإعلامية، كلية هامبشاير، في كتابها ” Do Chocolate Lovers Have Sweeter Babies ؟” أن الأمهات اللائي يحملن بجنين أنثى لديهن حجم ثدي أكبر من الاخريات.

قد تنظرين الى ثدييك في هذه اللحظة، ولكن قبل التوصل إلى أي استنتاجات ينبغي ان تعرفي هذا – زيادة حجم الثدي بنحو 6 سم يعني أن الجنين صبي بينما زيادة حجم الثدي بنحو 8 سم يعني أن الجنين فتاة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة الجزيرة نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.