7نصائح لجعل الشعر الدهنى كالحرير

أخر تحديث : الأربعاء 13 أبريل 2016 - 2:16 مساءً
7نصائح لجعل الشعر الدهنى كالحرير

شبكة الجزيرة نيوز/وكالات

7نصائح لجعل الشعر الدهنى كالحرير

ما يميز الشعر الدهني عن غيره من أنولع الشعر هو افراز الزيوت من فروة الرأس أكثر من غيرها وهذا يعتبر وضع طبيعي يجب التعامل معه باحتراف لضمان الحصول على نتائج جمالية أفضل لشعرك .

واليكي 7نصائح لتحويل الشعر الدهنى إلى شعر كالحرير :
1- اختبري المدة اللازمة بين كل غسلة وأخرى للشعر: من خلال اختبار مدى تحمّل شعركِ للظهور بشكل زيتي مكشوف مجدداً. غسل الشعر بشكل مفرط يحفز الخلايا الدهنية على إفراز المزيد؛ لترطيب فروة الرأس. لذا، راقبي الأمر. قد تحتاجين لغسل شعركِ مرة يومياً أو مرة يوماً بعد يوم. وحدكِ القادرة على المراقبة والتحديد.

2- اغسلي شعركِ صباحاً: لتتمتعي بمظهر حيوي طوال النهار، ولتستفيدي من الفترة التي يبدو فيها شعركِ غير دهني وزيتي؛ لأنه قد غُسِل للتوّ. أفضل ما يكون هذا في الصباح الباكر.

3- استخدمي الشامبو المناسب سواءً كان يحتاج الماء أو لا: ثمة شامبوهات للشعر الدهني سواءً كانت تُستخدم مع الماء أو من دونه. اختاري النوعيات ذات الأسماء التجارية الجيدة والموثوقة واستخدميها.

4- استخدمي البلسم الخاص بالشعر الدهني: ذلك أن نوعيات البلسم الأخرى تحتوي على زيوت، وهو ما لا يحتاجه شعركِ حتماً. استخدمي البلسم الخاص بنوعية شعركِ الدهني فحسب.

5- لا تكثري من تمشيط شعركِ ولمسه: ذلك أنكِ تحفزين جذوره حينها على إفراز مزيد من الزيوت. درّبي نفسكِ على عدم العبث بشعركِ أو تمشيطه أكثر من مرة في اليوم.

6- راقبي كمية المستحضرات التي تستخدمين: سواءً كان الشامبو أو البلسم أو أي مستحضر تجميلي مثل السبراي وغيره. قد يتأتّى الخلل عن كمية المادة المستخدمة أكثر من مبدأ الاستخدام بحد ذاته.

7- جرّبي الوصفات الطبيعية: مثل خل التفاح والبيرة الخالية من الكحول. ستسهم هذه وغيرها من مركبات طبيعية تجدينها في مطبخكِ بمنح شعركِ حلاً طبيعياً مخفِفاً من الزيوت التي يفرزها وسوف تلاحظين الفرق .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة الجزيرة نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.